الاثنين 17/06/2019
10:47 بتوقيت المكلا
محافظ حضرموت يثني على عطاءات رائد وشيخ الإعلاميين الأستاذ عزيز الثعالبي ويوجّه بطباعة كتابه (عصر من الرياضة) وعلاجه في الخارج
المكلا \ موقع محافظة حضرموت / اعلام المحافظ
الجمعة 31\5 \ 2019
1H8A01570988.jpg
أثنى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، على عطاءات رائد وشيخ الإعلاميين الأستاذ القدير عزيز الثعالبي في شتى مجالات الإبداع من صحافة ورياضة وأدب وفن.
وقال المحافظ إن الأستاذ القدير الثعالبي يمثّل رمزاً وعلماً من أعلام المحافظة ، عمل بإخلاص في مجال الصحافة والإعلام والمجالات الثقافية والفنية ، ووثّق تاريخ عقبة مهمة من تاريخ حضرموت.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بالمكلا ، الأستاذ عزيز الثعالبي بدعوة من المحافظ ، حيث هنأ المحافظ الأستاذ الثعالبي بمناسبة خواتم رمضان المبارك وقرب حلول عيد الفطر السعيد.

واطمأن المحافظ على صحة الأستاذ عزيز ، متمنياً له موفور الصحة والعافية ، مؤكداً اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بأعلام المحافظة وكوادرها من بينهم الأستاذ عزيز الذي يُعد شاهداً على مرحلة مهمة من تاريخ حضرموت وأحد كوادرها التي قدّمت عطاءات في مختلف المجالات.

واستمع المحافظ من الأستاذ الثعالبي الى ملخصٍ لمحتويات كتابه التوثيقي لرياضة حضرموت المعنون بإسم (عصر من الرياضة) والذي يتحدّث عن تاريخ رياضة حضرموت خلال 50 عاماً منذ أربعينيات القرن الماضي حتى التسعينيات ، ويقع في (562) صفحة ، يتحدّث في جزئه الأول عن الأندية الأهلية في مدينة المكلا منذ الأربعينيات وهي أندية (كوكب المكلا ، اتحاد المكلا ، شباب المكلا ، تضامن الشرج ، وحدة المكلا ، شعب ديس المكلا ، ونادي المكلا) ، كما يشمل أبوب أخرى تتطرّق الى حكام كرة القدم والمنتخبات والمشاركات الخارجية والإعلام الرياضي ، وعلاج اصابات الملاعب ، فيما يدوّن الجزء الثالث تاريخ الأندية الرياضية في مدينة الشحر (الكوكب ، الشباب) وأندية الحامي واتحاد الشبيبة بالديس الشرقية وأندية منطقة المشقاص، والأندية الرياضية بمديرية غيل باوزير (الشباب ، الاتحاد ، الأهلي ، وناديي وحدة شحير وشباب القارة).

ووجه المحافظ بطباعة الكتاب على نفقة السلطة المحلية بالمحافظة لأهميته في توثيق رياضة حضرموت ، وأكد المحافظ أهمية ما يحتويه الكتاب من معلومات ووثائق وصور توثّق لمرحلة وحقبة مهمّة من تاريخ حضرموت الرياضي ، مشيراً الى أن الكتاب سيصبح مرجعاً للباحثين في تاريخ حضرموت .

كما وجه المحافظ بعلاج الأستاذ عزيز  خارج الوطن على نفقة المحافظة ، مشيداً بما قدّمه من عطاءات للمحافظة.

وأعرب الأستاذ عزيز الثعالبي عن شكره وعرفانه للسيّد محافظ حضرموت لدعوته والإطمئنان على صحته ، وتبادل معه الحديث عن المحافظة وواقعها في المجالات الرياضية والثقافية والفنية ، شاكراً المحافظ البحسني لدعمه وتوجيهاته بطباعة كتابه (عصر من الرياضة) الذي ظل لسنوات طويلة في انتظار توثيقه وطباعته ، كما أعرب عن شكره لتوجيهاته بعلاجه في الخارج.

وأطلق على الأستاذ عزيز الثعالبي لقب شيخ الإعلاميين لأدواره في خدمة المحافظة لسنوات طويلة ، ساهم بفعالية في مجال الصحافة والإعلام كاتباً ومراسلاً للعديد من وسائل الإعلام المكتوبة والمسموعة وعضواً لهيئة تحرير عدد من الصحف ومعداً لبرنامج (المجلة الرياضية) لأكثر من 50 عاماً بإذاعة المكلا ، وعمل سكرتيراً لإتحاد كرة القدم منذ ستينيات  القرن الماضي ، وعضواً في اللجنة التنفيذية للمجلس الأعلى للشباب والرياضة في الثمانينات ، وأميناً عاماً لجمعية الفنانين ، وعضواً في المجلس المركزي لنقابة الصحفيين، وسكرتيراً لإتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين ، منحته اللجنة المؤقتة للاتحاد العام للإعلام الرياضي اليمني مؤخراً  بطاقة العضوية رقم (1) على مستوى الجمهورية تقديراً لعطاءاته في ميدان الإعلام.

حضر اللقاء مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت حسن مسجدي ، ومدير عام مكتب المحافظ المهندس صالح العوبثاني ، ورئيس فرع اتحاد الإعلام الرياضي بساحل حضرموت صلاح العماري.

  • إقرا ايضاً